Subscribe:

add

1

Ads 468x60px

1

الخميس، 18 أكتوبر 2012

"الأنبا باخوميوس" يلتقى وفد "المحامين الأقباط"

"الأنبا باخوميوس" يلتقى وفد "العلمانيين والمحامين الأقباط" بالمقر البابوى

 
الأنبا باخوميوس خلال اللقاء 

التقى الأنبا باخوميوس القائمقام البطريركى، وفدا من "العلمانيين والمحاميين الأقباط" بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية عصر اليوم، وضم الوفد كلا من المفكر القبطى كمال زاخر، وسامح مراد وعاطف شنودة وإبراهيم إدوارد.

وقال كمال زاخر لـ"اليوم السابع"، إن اللقاء جاء بعد تنازل عدد رافعى الدعاوى القضائية المطالبة بوقف الانتخابات البابوية، حيث أبدوا رغبتهم فى شكر الأنبا باخوميوس على القائمة النهائية للمرشحين للكرسى البطريركى، وأبدى باخوميوس ترحيبه بذلك وتم تحديد اللقاء اليوم فى تمام الرابعة عصرا.
 

وأكد "زاخر" أن جبهة العلمانيين الأقباط فى حالة انعقاد دائم لتجهيز ملفات لطرحها على الكنيسة والمرشحين للكرسى البطريركى تشمل التعليم والرهبنة، والهيكل التنظيمى والإدارى، والأحوال الشخصية، وتعديل لائحة 1957.
 

وقال الأنبا باخوميوس، إنه لن يستبعد أحدا من المرشحين للكرسى البطريركى، فمصطلح الاستبعاد لا يوجد بالكنيسة، ولكن تم وضع معايير خاصة تتواكب مع العصر الحالى، وأضاف: "نحن حريصون على مصلحة الكنيسة والبابا القادم سيضع تلك المصلحة على رأس أولوياته".
 

وأبدى باخوميوس ترحيبه بمقترحات العلمانيين، مؤكدا أنه بالفعل عمل على أخذ عدد من الخطوات فى تلك الأمور الهامة، واعدا إياهم بلقاء آخر لمناقشة تلك الأمور بتفاصيل أكثر.


نقلا عن اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق