Subscribe:

add

1

Ads 468x60px

1

الاثنين، 24 سبتمبر 2012

15 معيارا لتصفية المرشحين للبابوية بعد استنفاد مرحلة الطعون

تصفية المرشحين للكرسى المرقسى 
2012-09-24 20:51:37
  


 
ننشر معايير تصفية المرشحين للكرسى المرقسى التى تلقتها لجنة الترشيحات البابويةتقدم أحد الأساقفة بمقترح إلى لجنة الترشيحات البابوية يضم 15 معيارا لتصفية المرشحين للبابوية بعد استنفاد مرحلة الطعون، وأوضح أن هذه المعايير هى أحكام أهلية تحدد المستحق لمنصب البطريرك.

واشترطت المعايير التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها أن تتكامل لدى المرشح علوم الإيمان الأرثوذكسى وأن يكون قادرا على محاربة المخالفين، ولديه دراية كافية بالقوانين الكنسية ومعرفة العلوم اللاهوتية والعقائدية.
 

كما طالبت بأن يكون لديه قابلية التعليم والبحث والاطلاع بعهدى الكتاب المقدس، وقادرا على متابعة ما يخص الكرسى المرقسى فى علاقته مع العالم الكنسى، وإدارة جلسات المجمع المقدس والمعرفة باللغة القبطية قراءة وكتابة وتلاوة مع لغات أجنبية.
 

كما تضمنت المعايير أن يكون لديه الرغبة فى حياة الخلوة والرهبانة فى الأديرة ومباشرة الرعاية المباشرة وغير مباشرة تجاة الإكليروس والشعب، وأن يكون متمتعا بالسلامة العقلية واضحا نقى الرؤية، وأن تكون له شهادة حسنة من الآخرين داخل وخارج الكنيسة، وأن تكون فترة رهبنته معقولة ومصقولا روحيا، علاوة على قدرته على التعليم التربوى السلوكى الكنسى
 
 
                      نقلا عن
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق